أسعار وخدمات

شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط في جميع المحافظات

شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط ، يسعى العديد من راغبي حجز أراضي الإسكان المتوسط والمميز لمعرفة كافة التفاصيل حول شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط ومعرفة رابط موقع مسكن لحجز أراضي الإسكان المتوسط والمميز.

وينشر موقع الأول كافة المعلومات والتفاصيل حول شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط، عبر السطور التالية.

موعد وشروط حجز أراضي الإسكان المتوسط

ويشير موقع الأول أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أعلنت موعد حجز أراضي الإسكان المتوسط والمميز والاكثر تميزاً، وذلك بدء من الثلاثاء 22 اغسطس ولمدة شهرين.

وأفادت الهيئة متحدثة عن شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط ، وكذلك المتميز والاكثر تميزاً بأن الحجز بدون أية أسبقية من أي نوع سواء كانت من خلال الدخول لموقع الحجز أو عن طريق الحجز المبدئي لقطعة أرض او بتحويل جدية الحجز لقطعة الأرض.

شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط
شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط

 

اماكن و شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط

ويوضح موقع الأول أن  هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان قامت بطرح عدد 329قطعة ارض من الأراضي المتوسطة للتخصيص الفوري بستة مدن هي: ( أخميم الجديدة – ناصر الجديدة – اسوان الجديدة – السادات – غرب قنا – برج العرب الجديده – طيبه الجديدة) ، وقسمت الهيئة توزيع اراضي مشروع مسكن للأراضي المتوسطة بواقع 53 قطعة أرض بأخميم الجديدة و 100قطعه بناصر الجديدة و 21قطعه بأسوان الجديدة و 47قطعه السادات الجديدة و 36 قطعة بمنطقة غرب قنا و20 قطعه بمدينة برج العرب و52 قطعة بمدينة طيبه الجديدة

 

شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط :

وينشر موقع الأول شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط كما حددتها كراسة الشروط الصادرة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كما يلي

1. يجب أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا ومصري الجنسية، ولا يُسمح بتقديم طلبات الحجز من قبل أشخاص معنويين مثل الشركات أو المؤسسات.

 

2. يجب أن يكون عمر المتقدم للحجز لا يقل عن 18 عامًا في تاريخ بدء فترة الحجز.

 

3. لا يُسمح للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) بتقديم طلب لحجز أكثر من ثلاث قطع أرض في المدن المعلن عنها. في حالة تقديم طلبات من الزوج والزوجة لحجز قطعة أرض لكل منهما في نفس المدينة أو في مدن متعددة أو في مستويات قطع الأراضي المتوسطة، سيتم استبعادهما من عملية الحجز.

 

4. يجب ألا يكون المتقدم قد حصل سابقًا على تخصيص قطعة أرض له أو لأي فرد من أفراد أسرته (الزوج والزوجة) في محور الأراضي المتميزة – المتوسطة ضمن برنامج “مسكن”.

 

5. يجب تقديم المستندات التالية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة: صورة الرقم القومي للزوج والزوجة، شهادات ميلاد الأولاد القصر، إيصال سداد مقدم الحجز ومصاريف الدراسة. في حالة تقديم أكثر من شخص طلبًا لحجز نفس قطعة الأرض، ستتم منح الأولوية للشخص الذي يسدد نسبة أكبر من ثمن الأرض خلال شهر من التخصيص. وفي حالة التساوي، ستتم إجراء قرعة علنية لاختيار المتقدم الناجح.

 

6. يتم تخصيص قطع الأراضي المعروضة للبيع للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو أي شخص آخر تغيير الاستخدام المخصص للأرض. في حالة مخالفة ذلك، سيتم تطبيق اللوائح العقارية للهيئة وفسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو حكم قضائي، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لفسخ العقد وفقًا للقوانين المعمول بها.

 

7. يجب أن يقر المتقدم للحجز بأنه قد قرأ وفهم كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المقدمة، وأنه يوافق عليها. وتقديم طلب الحجز بعد سداد مقدم الحجز يعتبر موافقة نهائية على هذه الشروط.

 

8. جميع المستندات المقدمة لطلب الحجز وكافة البيانات المدونة في استمارة الحجز يجب أن تكون صحيحة وتحت مسئولية المتقدم. في حالة ظهور أي معلومات مغلوطة أو غير صحيحة، يتحمل المتقدم المسئولية الجنائية والمدنية كاملة، وتحتفظ الهيئة بحق إلغاء جميع إجراءات الحجز والتخصيص دون الحاجة إلى إنذار أو إخطار، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الصدد.

ويمكن للراغبين في معرفة المزيد حول شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط الدخول على رابط حجز أراضي الإسكان المتوسط والمميز والاكثر تميزاً من هنا

كتب أحمد وجيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى